-->

الاثنين، 9 مارس 2020


اغرب  لغة  البرمجة  Befunge تعرف عليها


 اصعب و اغرب  لغة  البرمجة  Befunge تعرف عليها

تعد Befunge واحدة من لهجات البرمجة الحصرية ثنائية الأبعاد الأكثر رسوخًا والأكثر شهرة.
صنع Befunge في عام 1993 من قبل كريس Pressey. لقد سعى لجعل لغة من الصعب أن تتراكم قدر الإمكان. هذا ما قد يحدث ، في غضون سنة واحدة من الآن ، ظهر عدد كبير من عمليات إعدام هذه اللغة ، تمامًا كما حدث مع بضع لغات وإدخال تعديلات تسمى Fungeoids. تحتوي اللغة على لغتين أساسيتين - الأولى Befunge-93 و Befunge-98 اللاحقة.
أول خاص للغة يحد من حجم الشبكة التي يجب أن يتكون البرنامج عليها ، مما يعني أن Befunge (على عكس اللهجات الحصرية الأخرى) لم تنته من تورينج. ومع ذلك ، مثلها مثل غيرها من اللهجات الغامضة ، فإنه ليس له قيمة وظيفية.
يعد برنامج Befunge عبارة عن ملعب ثنائي الأبعاد ذي حجم ثابت. يتم تحميل خلايا playfield في البداية مع إرشادات البرنامج. يسمح Befunge بتغيير البرنامج في وقت التشغيل ، بحيث يمكن للمرء استخدام الخلايا كذاكرة وصول تعسفية (مع قيود معينة: يتم وضع الاتجاهات بعيدًا كأحرف ، بحيث يمكن للمرء تخزين الأرقام فقط حتى 255). الملعب هو torus: عندما يتحرك مؤشر التوجيه عبر الضاحية من جانب واحد ، فإنه يعود على الجانب المقابل في مواجهة مسار مشابه.

يتم تنفيذ البرنامج باستخدام عداد البرنامج (- 93) أو مؤشر التوجيه (- 98). قرب بداية البرنامج ، يركز مؤشر التوجيه على الخلية العلوية اليسرى من الملعب ويتم تنسيقه على اليمين. يتحرك كل خلية بدوره نحو. في أي نقطة يواجه المؤشر إرشادات ، يتم تنفيذه. قد تؤثر بعض الإرشادات على تأثير مؤشر التوجيه (تتضمن Befunge-98 الاتجاهات التي يمكن أن تغير موقفها أيضًا).

بنية المعلومات الأساسية في Befunge هي مكدس؛ تستخدمه جميع المهام للحصول على ادعاءات وإرجاع النتيجة. نوع المعلومات الرئيسي في اللغة هو عدد صحيح. يمكن استخدام الأحرف للحصول على معلومات الإدخال / الإخراج وللتصوير المفيد بشكل متزايد لثوابت الأحرف داخل البرنامج ؛ الآن يتم التعامل معها كرموز ASCII الخاصة بهم.
 ندكر بعض منها :
+ - * /٪ إضافة أو طرح أو تكرار أو قسم أو تنفيذ تقسيم modulo اثنين من esteems مكدس الأعلى. يتم استخدام المكون الأساسي باعتباره المعامل الأول ، المكون الرئيسي - باعتباره المعامل الثاني
! ذكي لا
' أكثر من
<> ^ v اجعل مؤشر التوجيه وجهًا لليسار أو اليمين أو لأعلى أو لأسفل
؟ جعل مؤشر التوجيه وجه عنوان غير منتظم
_ | أفقي / عمودي IF. الطلبيات البوب ​​أعلى مكون من المكدس. في حالة ارتفاعها إلى 0 ، فإنها تؤدي أوامر> v ، وإلا فإنها تؤدي أوامر <^
"تبديل وضع السلسلة. في وضع السلسلة ، يتم الضغط على كل حرف يواجهه مؤشر التوجيه على المكدس (كرمز ASCII الخاص به)
: مكررة أعلى كومة التقدير
\ مبادلة اثنين أعلى تقدير كومة
$ البوب ​​(طرد) أعلى تقدير كومة
. ، إخراج الجزء العلوي كومة حافز كرقم كامل / كحرف ذات الصلة ASCII رمز
# الجسر: ترتد على النظام المقبل
اقرأ الحافز الموجود في خلية معينة من الملعب وادفعها في المجموعة
ضع الحافز المعطى في خلية معينة من ملعب
و ~ اقرأ رقمًا / حرفًا من المعلومات القياسية وادفعه / رمز ASCII الخاص به على الحزمة
0..9 دفع يتعلق حافزا على المكدس * @ نهاية البرنامج















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق