-->

الخميس، 23 يوليو 2020

مواقع لتعلم اللغات البرمجة



مواقع لتعلم اللغات البرمجة

قبل البدأ في شرح مواقع تعلم اللغات البرمجة سندكركم عن تعريف عام حول اللغات البرمجة 
اللغات البرمجية هي مجموعة من الاكوا د يتعامل معهم المبرمجين بإحترافية لصناعة شي ما سواء تطبيق معين او موقع معين 
وتختلف هذه الاكوا د من لغة برمجية الى لغة أخرى. 
وقد شرحتنا سابقا اهم  او افضل اللغات البرمجية لسنة 2020 للاطلاع عليهم.

اذن بعد اطلاعك على العديد من اللغات البرمجية سنتعرف في هذا الشرح حول أهم المواقع لتعلم اللغات البرمجية  ،طبعا كل لغة برمجة لديها موقعها الرسمي تجد من خلاله كيفية تعامل مع هذه اللغة بشكل رسمي ,ولكن ستجد صعوبات عدة لان الموقع الرسمي لا يتطرق لشرح الاكوا د بكاملها وإعطاء امتلة لفهم تلك اللغة ،لذلك لابد أن يستعين الشخص بمواقع لتعلم اللغات البرمجة  ،او الاستعانة بشروحات تقدم على شكل فيديو على اليوتوب ،ولمتابعة بعض شروحات قدمتها  على قناتنا في اليوتيوب من هنا .
اذن انت الان امام خيارين ونحن اليوم سنقدم لك افضل مواقع لتعلم اللغات البرمجة،سواء كنت مبتدئ او محترف فمواقع لتعلم اللغات البرمجة ستحتاجهم أجلا ام عاجلا .

مواقع لتعلم اللغات البرمجة 

مواقع تعلم لغات البرمجة عديدة  من هما يقدم شروحات باللغة العربية او الفرنسية او الإنجليزية و نحن ننصحك بالمواقع التي تقدم الشروحات باللغة الإنجليزية،لان في مسيرتك البرمجية ستجد صعوبات كتيرة وستواجه مشاكل إتناء العمل لذلك تبحت عن حلول ولن تجدهم سوى باللغة الإنجليزية. لذلك سنتعرف على افضل مواقع لتعلم اللغات البرمجة تقدم شروحات بالإنجليزية.

موقع W3schools

هذا الموقع من بين افضل مواقع لتعلم اللغات البرمجة على الإطلاق، الموقع مجاني ،ويقدم شروحات العديد من لغات البرمجة ،فعند الدخول إليه ستكتشف ذلك من بينهم : html ,css,php,asp,javascripte,bootstrap
ومجموعة من اللغات الأخرى، والجميل في هذا الموقع انه يشرح كل خاصية على حدة،ويقدم لها امتلة جميلة مع امكانية تجربة الكود هل هو يعمل او لا .

موقع freecodecamp

هو أيضا من المواقع الرائعة لتعلم لغات البرمجة من الصفر ،فالموقع يشتغل بتقنية جميلة تساعدك لاكتساب خبرات جديدة في البرمجة ،حيت ان عند انضمامك انضم إلى مجموعات على شكل عائلة تشتغلون على مشاريع لفائدة مؤسسات غير ربحية ،فالموقع يساعدك على كسب خبرات جديدة كيفية تعامل مع مشاريع ،وكيفية اندماجك في العمل الجماعي ،اضافة الى مجموعة من المميزات .
زيارة الموقع هنا 

موقع. Codeconquest

هذا الموقع يقف جانب المبتدأين ،فهو موقع جميل ومميز حيت يوفر لك دليل متجاوب للبدأ في تعلم اللغات البرمجة من الصفر،كما أنه يوفر لك المعلومات الضرورية للبدأ في تعلم اي لغة برمجة ،من خلال شروحات  تساعدك في النهوض و منافسة ذاتك .

موقع   Mozilla Developer Network

هذا الموقع هو جزء لشركة موزيلا المعروفة عالميا متصفحها فيرفوكس, فهي تساعد من خلال مشرفي المطورين بتقديم شروحات و دورات للمبتدئين للبدأ تعلم البرمجة بشكل سهل وسلس من البداية اي من تنزيل اللوازم الضرورية للبدأ الى ان يكون لديك تطبيق او موقع.
فبعد أن تعرفنا على مجموعة من مواقع لتعلم اللغات البرمجية أقول لكم أعضاء مدونة ملوك البرمجة ان الصبر والارادة والتدريب اكتر وحب العمل هو الاكتر من سيساعدك في تعلم اي لغة تريدها من الصفر الى الاحتراف ،الى هنا وصلنا الى نهاية الدرس  اتمنى ان ينال اعجابكم  ،ونحن سنكون سعداء بالإجابة على أسئلتكم في التعليقات او على صفحتنا على فيسبوك او على قناتنا في اليوتوب ،دمتم برعاية الله.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق