-->

الاثنين، 2 نوفمبر 2020

تحميل أفضل كتاب تعلم لغة البايثون payton 

الكتير من الناس يفضلون تعلم اللغات البرمجة ،من خلال قرائتهم الكتب،لذلك اليوم سنقدم لكم أفضل كتاب تعلم لغة البايتون python .

تحميل أفضل كتاب تعلم لغة البايثون payton


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أعضاء مدونة ملوك البرمجة،درسنا اليوم سنتطرق فيه عن تحميل أفضل كتاب تعلم لغة البايتون paython  ،بمعنى آخر اننا سنتحذت عن لغة عملاقة، لها دور كبير في عدة مجالات؛وهي لغة البايتون python ،هذه الأخيرة استطاعت أن تفرض نفسها وسط الساحة العلمية عامة،وفي مجال البرمجة خاصة،حيت انها انتشرت في الأوان الأخيرة انتشارا واسعا في وسط المطورين والمبرمجين،كما أن هذا الإنتشار جعل منها لغة واضحة وسهلة التعلم لذى الجميع ،واستطاعت أن تدخل عدة مجالات علمية وتقنية من الباب الواسع.

ماهي لغة البايتون python  ؟

بايثون هي لغة برمجة سهلة ومفسرة،تعتمد على خاصية 

  object-oriented  وديناميكية الكتابة.وكل هذا ستجده في كتاب تعلم لغة البايثون الذي سنضع لكم رابط تحميله في آخر المقالة،في الواقع، تعد لغة بايثون python  من أهم  اللغات البرمجة الأكثر شعبية وإنتشارا نظرا لسهولة برمجتها وفهمها وقدرة تحليلها بسهولة تامة. وبإعتبارها لغة مفتوحة المصدر لذلك بحبوها اغلب المبتدأين والمبرمجين المحترفين.

وأهم الأشياء التي تميز لغة البايثون عن اللغات الأخرى هي أنها من بين أكثر اللغات البرمجة المطلوبة في سوق  الشغل و البرمجيات بشكل واسع، حيت ان هناك الكتير من وظائف الشغل  التي تطلب مبرمجين متخصصين  ومحترفون في لغة البايثون python.


استعمالآت لغة البايتون python  ؟

في حالة انك تفكر في تعلم لغة برمجة بايثون paython أوانك بدأت فعلا في تعلمها. فتتسائل مع نفسك " في الحقيقة ما الذي يمكنني فعله  بلغة بايثون؟". هذا ما سنقوم بالإجابة عنه في هذا الجزء من المقال.حيت أن  تطبيقات لغة بايثون تتلخص في هذه المجالات الثلاثة التالية:

- تطوير الويب (برمجة وتطوير مواقع وتطبيقات الويب)

- مجال علم البيانات ويشمل التعلم الآلي وتحليل البيانات الضخمة وعرضها.نعطي مثال لفهم ذلك متلا نريد صناعة روبوت يتعرف على اي شيء انه إنسان او انه كلب، قرد وغيرها،فلهذا نقوم بإعطاء لربوت متلا مليون صورة انسان ومليون صورة كلب،  ومن ثم سيتعلم الربوت الفرق بين الكلب و الإنسان . وفي حالة اعطيناه صور جديدة  فهو  قادر على تحديد والتعرف على محتواها بشكل اسرع.

- مجال ثالث وهو سكريبتين scripting

حيت أنه  يتمثل  Scripting  في كتابة وطباعة برامج صغيرة جدا تهدف إلى استكمال المهام البسيطة بشكل سلس وسهل. في الواقع،لغة لبايثون تعتبر   اللغة المناسبة لمثل هذه المهام البسيطة، كما أن لغة البايثون من بين اللغات الأنسب لتطوير البرامج الصغيرة.

هل تصلح لغة البايتون  في صناعة وبرمجة الالعاب؟

هناك العديد من اللغات البرمجية التي تساعدك على بناء تطبيقات وبرمجة الالعاب متل لغة c#  ولغة الجافا وc++  وغيرهم من اللغات القوية في هذا المجال،كما انه يمكنك استخدام لغة بايثون في برمجة الألعاب من خلال مكتبة تسمى  PyGame  لتطوير وبرمجة الألعاب،لكن صديقي القارئ فهذه المكتبة لا تصلح لبرمجة الألعاب الأفضل أو الأكثر انتشارا،حيت أنه يقتصر استخدام هذه المكتبة على برمجة و تطوير بعض المشاريع كهواية فقط، إذن في حالة انت  تعمل على تطوير وبرمجة  الألعاب بشكل جدي ،فهذه المكتبة او لغة البايتون لا تصلح لذلك،وانصحك  أبدا بعدم باستخدام لغة  بايثون ،فهناك لغات عملاقة في مجال تطوير الألعاب ،كما قلنا سابقا متل لغة الجافا،c++ لغة c# وفي الأواني الاخيرة ضهرت لغة الجفا سكريبت كلغة قوية في برمجة الألعاب.

إقرأ أيضا: 

الفرق بين لغة الجافا والجافا سكريبت 


تعديل إشارة المرور بلغة الجافا سكريبت ولغة html  وcss


مميزات لغة البايثون  python ؟

تتميز لغة البايثون  ب:

- إعتبارها من افضل و اسهل اللغات التي يتم استخدامها في البرمجة،  مما جعلها لغة مناسبة للمبرمجين للمبتدئين في هذا المجال.

- انها تتوفر  على كلمات بسيطة وسهلة مكتوبة باللغة الانجلزية ،وبالتالي  أنت لست بحاجة أن  تكون لديك خبرة او مستوى عال  في اللغة الإنجليزية من أجل اتقان لغة البايثون.

- أن مصادرها متاحة مجانا،بمعنى أخر لغة مفتوحة المصدر؛وهذا يعني انك لا تدفع سنتا  للحصول عليها، فكل شيء مجاني ،وكل التحديثات الجديدة والقديمة منها  هي  متاحة لك  أيضاً مجانا؛حيت يمكنك الحصول عليها بسهولة تامة.

فكرة كتاب لغة البايثون  python ؟

كتاب تعلم لغة البايثون من أفضل الكتب اطلاقا لتعلم هذه اللغة،حيت انه يحتوي على كل ما ستحتاجه في لغة البايثون،ومن خلاله تستطيع احتراف هذه اللغة بشكل افضل وسريع.هذا الكتاب يحتوي على قواعد واوسمة وخاصيات لغة البايثون،انصح الجميع بتحميله،وقراءته، فالتعلم من الكتب ليس هو التعلم من الدورات، الكتاب يساعدك على تنمية عقلك على مدى البعيد،عكس مشاهدتك للفديوهات.

تحميل أفضل كتاب تعلم لغة البايتون python

هذا الكتاب من بين الكتب االتي افضلها في تعلم لغة البايثون،لذلك احببت أن اقدمه لكم من جل استفادة الجماعية.

تحميل من هنا :

خلاصة:

بما أن لغة البايثون استطاعت أن تفرض نفسها وسط الالف من اللغات البرمجة،وحققت للكتير من الناس مناصب شغل ووظائف مهمة،اضافة الى المشاريع الشخصية،لذلك أنصحكم نصيحة الأخ تعلم هذه اللغة،حيت انها لن تأخد منك الوقت لضبطها،بإعتبارها لغة بسيطة وسهلة.

والآن أخبرونا، هل وضحت الامور الآن؟ وهل بدأتم في تعلم لغة البايثون؟ هل سابق لك ان تعاملت مع البيانات الضخمة بلغة اخرى؟ هل سبق لكم برمجة الروبوتات بلغة بايتون؟ اتمنى ان  تشاركونا تجاربكم.





هناك تعليق واحد: