-->

الجمعة، 12 أغسطس 2022

افضل 6 طرق للربح عن طريق البرمجة

اربح من البرمجة تعد من افضل الطرق التي يفضلها اصحاب الأعمال الحرة في شبكة الانترنت، و تعتبر الوظيفة المتلى مستقبلا، نظرا لتطور التكنلوجي الدي يعرفه العالم.

افضل 6 طرق للربح عن طريق البرمجة


طرق الربح من البرمجة

6 طرق فعالة لربح المال من البرمجة 2022

عالم البرمجة اصبح من بين أهم المجالات التي يهتم بها الكثير، بعد الثورة التكنولوجية التي يعرفها العالم،ولكي تصبح مطور او مبرمج اصبح امر سهل مقارنة مع الماضي، فهناك الكثير من الوسائل التي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة وبشكل مجاني.

اقرأ ايضا :

تحميل افضل الكتب لتعلم لغة البايثون

تعلم البرمجة لا يحتاج الولوج إلى المدارس او الجامعة، فالجميع يمكن ان يصبح مبرمج، ويمكن ان يشتغل في البرمجة، فقط تحتاج لشبكة الانترنت، و ستمنح لك الفرص لتعلم البرمجة وبالثالي يمكن ان تصبح مطورا ا. مبرمجا يجني الكثير من الاموال.

هناك الكثير من الدورات على شبكة الانترنت منها المجانية والمدفوعة لتعلم جميع انواع لغات البرمجة، والسؤال المطروح كيف استفيد من خبرتي في مجال البرمجة؟ وهل ستجني لي بعض المال مستقبلا او حاليا ؟

جواب على هذه الأسئلة سيكون نعم بالطبع سيوفر لك العمل في المجال دخل كبير حسب تجربتك فيها، فهناك الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها الربح من البرمجة، بل ستكون المصدر الرئيسي لدخلك الشهري،وهذا ما سنتناوله في هذا المقال، حيث سنتحدث عن خمسة طرق لربح من البرمجة.

تعريف البرمجة

قبل الشروع في الحديث عن طرق الربح من البرمجة لابد من ذكر مفهوم هذه الاخيرة.

البرمجة هي مجموعة من الاكواد والتعليمات والاوامر التي يفهمها الأجهزة الإليكترونية لربط علاقة بيننا وبين هذه الأجهزة لتحقيق هدف ما.

كما يمكن ان نعرفها على انها اكواد يضعها المبرمج بشكل مدروس  لصنع تطبيق او موقع يقوم ببعض الوظاىف بدل القيام بها من طرف الانسان، مثل برامج لتوصيل الرسائل او الدردشة.

6 طرق لربح من البرمجة

الربح من برمجة التطبيقات

كما يعلم الجميع ليس هناك هاتف بدون تطبيقات، فكل الهواتف تحتوي على مجموعة من التطبيقات لكل واحد دور معين، واغلب الناس يستعمل هذه التطبيقات بشكل يومي.

وبالتالي الربح من برمجة التطبيقات اصبح من بين افضل طرق الربح من البرمجة، والاكثر ربحية، فبعد انتشار الهواتف الذكية اصبح هذا الأمر مطلوب لذى المبرمجين.

واذا كنت لا تعرف برمجة التطبيقات فهذه فرصتك لتعلمها والبدأ في جني بعض المال، واذا كنت لا تريد البدأ من الصفر لتعلم برمجة التطبيقات فهناك العديد من المواقع يمكنك من خلالهم انشاء التطبيقات وهم كالتالي:

مواقع تساعدك على انشاء التطبيقات للمبتدئين

موقع appyet

موقع buzztouch

موقع appsgeyser

كيفية الربح من برمجة التطبيقات

الربح من التطبيقات امر سهل ومشهور لدى الجميع ومنها:

 الربح عن طريق الاعلانات : يتم وضع اعلانات ادسنس داخل التطبيق وتجني لك المال عند نشرها وتنزيلها من طرف الناس، ما عليك هو فتح حساب في جوجل ادموب و تضع كود الاعلانات داخل التطبيق

الربح من الاضافات المدفوعة

لابد انك يوما نزلت تطبيق معين، ولكي تستفيد من بعض الميزات الإضافية يجبرك صاحب التطبيق دفع المال مقابل هذه الميزات، نفس الامر ستظيفه في تطبيقك وتربح منه.

الربح من تطوير مواقع الويب

لربح من البرمجة عن طريق تطوير مواقع الويب، ما عليك سوى تعلم احد لغات البرمجة HTML و css  و لغة داخلية مثل paython او PHP   ومن خلالها يمكنك انشاء مواقع الويب ووضع اعلانات ادسنس عليها والربح منها، كما يمكنك عرض هذه المواقع للبيع في الكثير من بعد المنصات مثل خمسات، كفيل...

الربح من التدوين

اذا كنت من محبين التدوين يمكنك الربح منها ،عن طريق تقديم شروحات، و مساعدات و مقالات لزوار في موقعك وهذا سيجني لك الكثير من الاموال، حيت ستضع اعلانات ادسنس وهذا ما سيجعل ارباحك تتضاعف كل مرة زار احد موقعك.

ما عليك سوى انشاء قالب بلوجر او موقع اليكتروني، فطرق الربح من هذا الأخير عديدة اما عن طريق ادسنس او عن طريق المعلنين وغيرها.

الربح من البرمجة عن طريق العمل الحر

العمل الحر أو الفريلانس هو من بين الاعمال الناجحة في مجال الربح من البرمجة، فخلال تجربة وباء كرونا اصبح الكل متجه نحو العمل الخر، بعد ما كانت افضل الطرق لربح المال بالنسبة للمبرمجين.

العمل الحر يعتبر من بين المجالات اكثر تنوعا الذي يتوفر على العديد من الوظائف، ولممارسة العمل الحر فانت تحتاج فقط بعض الوقت، و مهارتك في اي مجال.

مثلا انت تجد وتتقن البرمجة او رسم او ديزاين و.... ما عليك سوى فتح حساب في احد المواقع التي سأدكرها لكم، وتعرض عليه خدماتك، بعد ذلك  سيأتون اليك الناس لتنجز لهم بعض الاعمال بمقابل مادي ومن بين هذه المواقع مثل :

  • موقع خمسات
  • موقع مستقل
  • موقع upwork

موقع فايبر وانصحكم به لأنني انا شخصيا اشتغل فيه .

اقرأ ايضا : 

افضل المواقع للبحث عن العمل عبر الانترنت

طريقة أخرى لربح من البرمجة وهيف

العمل في شركة برمجيات

هناك العديد من الشركات تشغل المبرمجين حول العالم، سواء في الواقع او في الانترنت، فإذا كنت تملك مهارات في لغة برمجة معينة يمكنك من خلالها البحث عن شركة وتقدم لها طلب عمل وستجني بعض المال.

ولتجد اعلانات هذه الشركات يمكنك ولوج بعض المواقع التي تعرض اعلاناتهم مثل LinkedIn

وغيرها

 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق