-->

الأحد، 7 أغسطس 2022

 

قواعد وشروط السيو لتصدر محركات البحث

مقدمة شاملة على تحقيق قواعد وشروط السيو 

قواعد وشروط السيو : هذه الجملة هي من بين الاكثر الجمل بحثا في محرك بحث جوجل، من طرف كل مبتدئ  يريد البدأ في التدوين ويريد تصدر محركات البحث، قبل الشروع في شرح هذه القواعد سنتحدث اولا عن تعريف عام ومبسط لكلمة السيو.
قواعد وشروط السيو لتصدر محركات البحث


تعريف السيو 

السيو بالعربية او SEO بالاتنية هو اختصار لجملة تهيئة المواقع المحركات البحث بالانجليزي search engine optimization ، وهذه العملية مهمة جدا لكل من لديه موقع او كل من يريد انشاء موقع، seo هي عملية تهيئة وتنمية المواقع حتى تناسب متطلبات محرك بحث جوجل او المحركات الأخرى كل هذه التهيئة من أجل الوصول لهذف اسمى وهو الظهور في النتائج الأولى لهذه المحركات، مثلا انت كتبت مقالا في موقعك يتحدث عن مشروب كوكا مثلا عندما تقوم بتهيئة موقعك بشكل جيد عند كتابة كوكا في جوجل يجب ان يكون موقعك هو الاول في نتاىج البحث  وبالتالي يؤدي هذا إلى زيادة ارباحك.

ماذا نقصد بكلمة محركات البحث

محرك بحث هو مجموعة من الخوادم التي تخزن جميع المعلومات عن اي شيء يخطر على بالك كتب صور فيديوهات، كتابات ، مبيعات خدمات .... وعندما يريد اي شيخص البحث عن معلومة يلجأ لهذا المحرك  وبفعل مجموعة من الخوارزميات تستطيع الحصول على هذه المعلومة من الخوادم في اقل من ثانية، ومن ابرز هذه المحركات شركة جوجل ، شركة بينغ .....

ما هي اهم قواعد وشروط السيو 

قواعد السيو هي من اهم الامور التي يجب على الانسان الاهتمام به، لان اذا احسنت هذه الشروط سيكون موقع مميز وتحبه محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بينج، فأغلب الناس عندما تبحث عن شي  تتجه نحو هذه المحركات وبالتالي يجب عليك ان تهيء موقعك لاستقبال هؤلاء الزوار.
قواعد وشروط السيو في مقالاتك
انت مالك لمدونة او موقع بمحتوى هادف وتريد ان تجعل المقالات التي تكتبها تتوافق مع قواعد وشروط السيو، يجب عليك ان تهتم بالكلمة المفتاحية ووضعا في بداية العنوان الرئيسي، بالاظافة الى أن العنوان يجب ان تكون عدد احرفه ما بين 30 و 60 حرف، وهناك جانب آخر مهم في هذه العملية يجب ان تترجم هذه الكلمة المفتاحية الى اللغة الانجليزية وتضعها في رابط مخصص للنقابة، كما توضع ايضا في اول فقرة المكونة من 15 كلمة ، ونفس الشيء يجب دكر الكلمة المفتاحية في الفقرة الأخيرة.
يجب ان تتكون المقالة من مقدمة بعدها فقرات ذات عناوين رئيسية وفرعية، ويجب وضع الكلمة المفتاحية في عنوان جانبي رئيسي بحجم heading 2 .
لا تنسى أيضا وضع الكلمة المفتاحية في جملة دات خط عريض bold، وفي جملة اخرى ضعها وتحتها خط ، وفي جملة الثالثة ضعها بخط مائل، هناك امر مهم عدد تكرار الكلمة في المقالما بين 1٪ و 5٪ لأن تكرارها بشكل كبير سؤثر ذلك على الموقع بشكل سلبي، بمعنى مثلا مقالك مكون من 1000 كلمة معدل تكرار الكلمة المفتاحية ينحصر بين 10 كلمات و 50 كلمة، كلما وضعت الكلمات المفتاحية اكثر من 50 مرة، كلما تأثر موقعك .
كل فقرة يجب ان تحتوي على كلمات ما بين 20 الى 30 كلمة، نقصد بالفقرة عندما تكتب مجموعة من الكلمات وتضع نقطة تم تضغط Entre، كما يجب ايضا استخدام صور و فيديوهات في مقالاتك مع مراعاة تقليلها حتى لا تشكل ضغط على الموقع،بالاظافة الى استخدام الكلمة المفتاحية في عنوان كل صورة، وحبذ لو قمت بتسمية الصورة حسب عنوان المقالة قبل تحميلها في المقال.
كما لا ننسى أن نظيف روابط داخلية في المقال مثال اقرأ المزيد...، وتظيف تحتها روابط مقالات مشابهة للتي تكتبها انت، يفضل اظافى حتى ثلاث روابط داخلية.
هناك شيء اخر وهو الميتا méta هو وصف المقالة كما يضهر في محركات جوجل(العنوان و وصف قصير تحته)، فعندما تكتب مقالة ستجد في الجانب رمز اعدادات تدخل عليه وتبحث عن الوصف وتكتب هناك وصف جذاب وقصير بعدد الكلمات المطلوبة يجب ان يكون وصف ملخص للمقال ويحتوى على كلمة مفتاحية.

المحتوى الهادف والمميز من قواعد وشروط السيو

المحتوى الهادف والجيد والحصري تستطيع من خلاله اكتساب حب محركات البحث و كذا الناس ابضا، فمحرك بحث جوجل مثلا، لا يحب المحتوى المنسوخ، او محتوى ليس له قيمة، بالاظافة الى انك ملزم بنشر المقالات في موقعك بشكل منتظم مقال واحد كل يوم، وإن لم تستطيع فعليك تحذيث المقالات السابقة كل ثلاثة أيام على الاقل، تجنب نشر اكثر من موضوع في اليوم خصوصا اذا كانت مدونتك او موقعك جديد، بعد سنة على الأقل يمكنك نشر كم تريد وما تشاء.

اختيار عنوان الموضوع من قواعد وشروط السيو:

العنوان يعتبر من بين أهم الأشياء في مقالاتك، حتى تستطيع دخول قاىمة قواعد وشروط السيو، لابد منك ان تختار عنوان جذاب ومناسب يعكس مضمون الموضوع الذي سيتحدث عليه في المقال، يجب مرعات حجم العنوان الذي هو 70 حرف ان لا يتجاوزه حتى يتأرشف بسرعة، مع الحرص بادراج الكلمة المفتاحية في عنوان، لأن الزائر إن لم يجد ما يريد في العنوان لن يدخل إليه وبالتالي تفقد الزبناء وهذا ميكرهه محرك بحث، مع مراعاة ايضا عدم وجود علامات ترقيم كثيرة في العنوان، الفاصلة بوحدها تكفي.

اختيار اسم ورابط موقعك من قواعد وشروط السيو:

اسم موقعك وروابط موقعك يجب أن تعكس مضمون محتوى الموقع، حتى يستطيع موقعك للضهور بشكل اسرع، بمعنى مثلا موقع يتحدث عن الطبخ وانت كتبت في المقال كيفية الربح من الانترنت، محركات البحث تحب المواقع المتخصصة في شئ واحد.

الكلمات المفتاحية من قواعد وشروط السيو:

من بداية المقال ونحن نتحدث عن الكلمة المفتاحية او الكلمات المفتاحية، في هذه الفقرة سنوضح ماذا نقصد بها، هي تلك الكلمة التي يبحث بها الناس في جوجل ليجد معلومة التي قدمتها انت بنفس كلمة التي بحث بها.

تعليمات جانبية بشأن الكلمات المفتاحية

يجب ان لا تزيد عدد الكلمات المفتاحية في المقال عن 1٪ و 10٪ 
الكلمات المفتاحية توضع بتناوب بين خط غليظ وماىل ومسطر من الاسفل
العنوان يجب ان يحتوي على كلمة مفتاحية 
ربط مواضيع مدونتك مع بعضها بروابط داخلية حتى تستفيد من اوثورتي عالي وبيج رانك كبير.
اضافة رابط مدونتك في مدونات اخرى 

خلاصة :

احترام قواعد وشروط السيو، من اهم الاشياء، ويجب عليك ان تعي ان العناوين الكاذبة وكثرة الكلمات الدلالية، وعناوين خداعة كل هذا يؤثر بشكل سلبي على موقعك .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق