-->

الخميس، 15 أكتوبر 2020

  افضل 7 لغات برمجة سنة 2020 التي يجب عليك تعلمها

إليك اليوم أفضل اللغات البرمجة التي ستساعدك في جني الكتير من المال في مسيرتك المهنية.

لا شك انك دائما ما يراودك سؤال في ذهنك،خاصة إذا كنت مبتدأ في عالم البرمجة وهو  من أين تبدأ في تعلم البرمجة؟ وما هي اللغات البرمجة التي يجب عليك تعلمها؟ اليوم صديقي انت في المكان المناسب وفي الوقت المناسب لمعرفة ما يجب عليك تعلمه ومن اين ستبدأ، لا تقلق فسوف نساعدك في ذلك،ونذكر لك أفضل لغات البرمجة التي يجب عليك تعلمها وهي أكثر لغات البرمجة طلبا حول العالم في 2020 وهي لغات قد تكون هي السبب في كسب الألف من الدولارات في حياتك،وهذه اللغات تدخل في الكثير من المجالات المختلفة: مثل برمجة وتطوير مواقع الويب، وتطوير تطبيقات الهاتف اظافة الى  تطوير تطبيقات سطح المكتب أي برامج الحاسوب،وبالتالي سنعرض لك أفضل اللغات البرمجة لهذه السنة على النحو التالي:

لغة الجافا سكريبت - JavaScript

إن كنت مبتدأ فأول شيء ستتعرف عليه وستراه في أي مكان هي لغة الجافا سكريبت،وإن كنت من عشاق ومحترفي البرمجة فلا شك أنك عندما ترى اللون الأصفر ستفكر مباشرة  في البرمجة بسرعةٍ فائقة خاصة إن كنت من عشاق الجافا سكريبت. ومن جهة أخرى فمن  وصل هنا بحثًا عما سنتحدث عنه عن هذه العملاقة ،فلا شك  انك ستنضم إلى مجتمع اللون الأصفر بعد قراءتك هذه السطور بحول الله.

عادة وكما لا يخفى على الجميعٍ أن بمجرد رؤيتك  للون  الأصفر يحملك مباشرةً إلى التفكير في لغة الجافا سكريبت. لكن سرعان ما تفكر، هل تملك المعلومات الكافية عنها؟! ماذا يميزها  عن بقية لغات البرمجة؟ وماهي مميزاتها؟  وما علاقة الجافا سكريبت بلغة الجافا؟ لكن قبل الإجابة على هذه الاسئلة، لنلقي الضوء على تعريفٍ مبسطٍ لها لتتكون لديك الفكرة الصحيحة عنها.

جافا سكريبت هي لغة برمجة قوية  صممت في البداية لإضافة مؤثرات وتفاعلات لصفحات مواقع الويب، ونقصد بالتفاعلات  هو كل ما يتم عمله أو إجراءه من ناحية المتصفح  دون الحاجة لإعادة تحميل الصفحة من جديد. نذكر على المثال:

عندما تصلك رسالة ينبتق لك اشعار انه هناك رسالة دون إعادة تحذيت. 

هذا أبسط مثال على ذلك، في الحقيقة هي لغة من أفضل اللغات مقارنة مع مميزتها فهي تعتبر إلى جانب كل من HTML و CSS  العمود الفقري لأي صفحة ويب جديدة، ونجد أن جل التطبيقات والمنصات الإلكترونية التي تستعملها والتي نعرفها وندخل إليها كل ساعة تعتمد بنسبة 60 في المائة على الجافا سكريبت،نجد مثلا  موقع  فيسبوك لا يعمل عند تعطيل لغة الجافا سكريبت.

ولمعرفة اكتر التفاصيل عن لغة الجافا سكريبت،والإجابة على الأسئلة السابقة قم بزيارة هذا الموضوع.

الفرق بين لغة الجافا سكريبت ولغة الجافا

Python -بايثون

 لغة البايثون غنية عن التعريف، فإذا كنت تفكر يوما ما في تعلم لغة البرمجة بايثون . فأول شيء تفكر فيه هو  "ما الذي يمكنني فعله بالضبط بلغة بايثون؟". هذا ما سنحاول الإجابة  عنه في هذا المقال بحول الله. في الحقيقة يتلخص عمل  لغة بايثون في هذه المجالات الثلاثة:

- تطوير صفحات او مجال  الويب

- علم البيانات ويشمل التعلم الآلي وتحليل البيانات الضخمة وعرضها.

Scripting -

ماهي لغة  بايثون؟

لغة بايثون هي لغة برمجة مفسرة وقأية أيضا، تعمل عل الكائنية object-oriented وديناميكية الكتابة والتحرك.الامر بسيط حيت يقوم مترجم لغة  بايثون Python interpreter بقراءة كل  سطر  من الكود في كل مرة، بعد ذلك يقوم بترجمة هذا السطر إلى لغة منخفضة المستوى (byte code) أخيرا يقوم بتشغيله. ونتيجة لذلك، وهذه اللغة اكتر شعبية بين المهتمين بهذا المجال لكونها مفتوحة المصدر عكس بعض اللغات الأخرى، بهذا اصدقائي انصحكم يتعلمها فهي لغة قوية وسهلة التعلم،فمن خلالها تستطيع عمل مشاريع كبرى وجني الكتير من المال،عن طريق إنشاء تطبيقات خاصة بك،او بيعها ،او العمل بها في سوق الشغل.

Java لغة الجافا

لغة الجافا من بين أهم أهرامات اللغات البرمجة،فهي أيضا لغة قوية وغنية عن التعريف،تستعمل في العديد من المجالات منها مجال تطوير الويب،وتطبيقات سطح المكتب ،والهاتف ايضا،فأنصح الجميع على تعلمها،ولمعرفة اكتر عن لغة الجافا تصفح هذه المقالة الجميلة التي ستتعرف من خلالها على لغة الجافا اكتر.

الفرق بين لغة الجافا والجافا سكريبت.


C/c++  لغة سي /سي بلاس بلاس 

في الأوان الأخيرة  نعيش في عالم مفعم بمئات من اللغات البرمجية ،سواء كنت مبرمج طموح أو صاحب مشروع فمن الصعب أن تختار اي من لغات البرمجة يجب تعلمها نظرا لهذا التطور السريع الذي عرفه هذا المجال واشتقاق لغات من لغات أخرى وأصبحنا أمام كون من اللغات . حيت بمجرد اختيار لغة معينة ، قد يكون علينا  من الصعب للغاية التحويل او التغير الى لغة أخرى أو التغيير إلى لغةٍ جديدةٍ، لذا عليك التفكير والتركيز بعناية فائقة في خياراتك؛إذن  ما إذا كان الخيار بين لغات “سي” الثلاث؛ C، C++، C#،  والتي تبدو على المبتدئين ،أو غير مختصٍّ شيئًا واحدًا ؟ إذن لنتعرف على لغة سي وسي بلوس بلوس ،وسي شارب في الأسطر القادمة.

ماهي اللغة c

لغة البرمجة C هي لغة شعبوية ومنتشرة في كل مكان بشكل عجيب ، والسبب في ذلك. حيث تعتبر البرمجة بلغة C فعّالة وقوية، حيت تمنح المبرمجين و المطورين القدر الكبير على السيطرة. وتعتبر لغة سي ام اللغات حيت اشتقت منها العديد من اللغات البرمجية الأخرى مثل ++C، جافا Java، وبايثون Python باستخدام CC.

ماهي لغة c++

تعتبر لغة  c++ من بين لغات البرمجة العالية الأداء والمتطورة في نفس الوقت،  فتم ابتكارها من لغة C  بمعنى آخر انها ابنة اللغة سي ، مع إضافة الصفوف والمعاملات الحسابية والأكواد البرمجية ومجموعة  من الإضافات التي جعلها  لغة قوية جدا  ومتعددة الخصائص والاستخدامات في عديد من المجالات.

لغة PhP

لغة PHP هي أيضا من بين اللغات الحديتة، استطاعت أن تفرض نفسها وسط الكتير من اللغات المنافسة لها،الا انها قوية ،ومتعددة الاستخدام في العديد من المجالات،وهي من بين أفضل اللغات المطلوبة في سوق الشغل سنة 2020 ،من خلالها تستطيع عمل اقوى المواقع والتطبيقات وكسب الألف دولارات بواسطتها ،بهذا انصحكم يتعلمها، وتعلم أحد مكتباتها متل لارافيل او سامفوني،و للاطلاع على بعض اكواد هذه اللغة شاهد هذا الفيديو.

 تعديل صفحة تسجيل الدخول بلغة  php


Swift-سويفت 

هي  ايضا لغة قوية ومتالية حيت تعتبر لغة برمجة مخصّصة لتطبيقات iOS و macOS و watchOS و tvOS و Linux.

وتعتبر شعار  Swift شركة  تم إنشاؤها عن طريق شركة  Apple في عام 2014، ومن خلال هذا الدعم من  أكثر الشركات التّكنولوجيا نجاحا في العالم، تم دعم و اعتماد عللمة  Swift لتصبح لغة برمجة أساسية لتطوير iOS وما بعده من ذلك.

لغة c#    -السي شارب

عندما  نتحدث عن صراع اقوى اللغات  في البرمجة، فيبقى الكلام والحصار  بين بعض  اللغات الشهيرة مثل الجافا، Python، الـ Php، الـ C++ و غيرهم من اللغات التي استطاعت أن تفرض قوتها أمام اللغات الأخرى ، حيت من النادر سماع على لسان أحدهم لغة البرمجةC#   وفي حالة حدث ذلك. فإنك تسمع دائما  بالمقولة المتداولة : " لغة سي شارب لغة  من تأسيس شركة مايكروسوفت  وهي لغة غير مجانية،مغلقة المصدر،ابتعد منها لا تصلح لأي شيء ". لكن في حقيقة الأمر، ما يمكنك فعله بلغة C# قد لا تستطيع الكتير من اللغات البرمجية الأخرى تحقيقه و إنجازه بنفس  الطريقة والكفاءة و الصلابة و القوة التي تعتمد عليها لغة سي شارب، فلغة c#   من بين  اللغات البرمجية المؤثرة على الجانب التقني في التكنولوجيا الحديتة ،حيت في البداية بدأت بشكل ظريف، لكن في الوقت الحالي أصبحت  لغة السي شارب من بين عمالقة  البرمجة التي يضرب  لها الف حساب،وبالتالي صديقي القارئ امامك اليوم لغة برمجة سهلة التعلم وقوية المدى والمضمون  .

Sql لغة اسكيل سيرفر

وفي الاخير عندما تتعلم احد اللغات السابقة ستحتاج دائما الى قاعدة بيانات لتخزين كل شيء وربطها مع أحد الصفحات وغيرها وهنا جاء دور لغة قاعدة البيانات SQL   حيت   تعني  لغة الاستعلام الهيكلية بإعتبارها لغة برمجة لتشغيل قواعد البيانات وغالبا ما تستخدم لتخزين ومعالجة واسترجاع البيانات المخزنة في قواعد البيانات وكذا تصميم وتسيير العلاقات بين الخادم والوجهات،فهي أيضا لغة قوية معرفتك بها ستكون افضل،ولمعرفة اكتر عنها تابع هذه الدروس.

كيفية تتبيت sql  وتجربة او تمرين لك .

دورة تعلم sql  سيرفر .

كل البرامج التي ستحتاجها في مسيرتك البرمجية.

في الاخير فكل هذه اللغات تستطيع من خلالهم كسب يفوتك اليومي،وقد تكون السبب في غنائك بعد تمكن منهم.

وأنا انصحكم بتعلم واحدة تلوا الأخرى، وليس في آن واحد،و الى هنا نستودعكم ,نلتقى في درس قادم بحول الله،ولا تنسوا الإنضمام الينا في اليوتيوب والفيس بوك وغيرهم لتشجعنا وطرح اسئلتكم.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق